طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed أنشطة وفعاليات RSS Feed  التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت 2014م RSS Feed ما هي خدمة RSS 

 
الجهاز المركزي للإحصاء يدشن التجربة التمهيدية للتعداد 2014م

السبت 06 إبريل-نيسان 2013 الساعة 05 مساءً / رئيس اللجنة الاعلامية للتعداد
 
 


برعاية الاخ الدكتور محمد سعيد السعدي – وزير التخطيط والتعاون الدولي – رئيس اللجنة العليا للتعداد ، دشن الجهاز المركزي للإحصاء صباح يوم السبت 6 ابريل2013 اعمال التجربة التمهيدية الشاملة للتعداد العام 2014م ، وذلك من خلال افتتاح الدورة التدريبية للمشتغلين الميدانيين في المرحلة الاولى للتجربة (التحزيم ، الترقيم ، والحصر) .
 
 وفي حفل الافتتاح الذي بٌدء بآي من الذكر الحكيم ، رحب الدكتور حسن ثابت فرحان – رئيس الجهاز المركزي للإحصاء بالمشاركين في هذه الدورة ، وخاطب الجميع في كلمته التوجيهية قائلاً ونحن ندشن هذه المرحلة والتي تعد من المراحل التحضيرية الهامة باعتبارها تعداد مصغر لاختبار وتقييم مختلف الوثائق المستخدمة في التعداد كأساس علمي بحكم أهمية وتعدد وضخامة المشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت. 
 
 
 الامر الذي يتطلب قياس مستوى الجاهزية للجان المكتبية وكفاءة التدريب والمدربين والوسائل المستخدمة وملائمة الخطط والبرامج الموضوعة واختبار الوثائق والاستمارات وكذلك الاطر والخرائط والمشتغلين ومعدلات الانجاز والمستلزمات المختلفة لتنفيذ العمل الفعلي للتعداد ومدى الاستجابة ميدانياً والاتصالات ورصد العمليات الميدانية إضافة الى العديد من الاهداف الموضوعة مثل تجهيز البيانات والبرامج والوسائل المستخدمة و إنتهاءً باستخراج النتائج .
 
ü  نؤكد هنا على ضرورة الالتزام والانضباط بأوقات الدورة التدريبية وبرامج المحاضرات والتفاعل والاستفادة من هذه الدورة نظرياً وعملياً من خلال التعليمات والارشادات والوسائل التدريبية .
ü  أن كفاءة التدريب وما ستتلقونه في الدورة التدريبية سوف ينعكس على ادائكم ميدانياً .
ü  أهمية تنفيذ العمل الميداني وفق التعليمات والتواصل والاتصال اليومي خلال سير العمل والتعامل مع الاسر وأصحاب المنشآت بحكمة وإقناع وكسب ثقتهم للأدلاء بالبيانات الصحيحة .
ü  ضرورة تنفيذ العمل الميداني سواءً للتحزيم أو الترقيم والحصر بدقة وتدوين الملاحظات والتقييم حسب النماذج والوثائق التي ستسلم لكم .
ü  ان هذه المرحلة لاختبار الوسائل المستخدمة في عملية التحزيم والترقيم والحصر ، حيث تم اختيار قسم واحد في كل محافظة لتنفيذ عملية التحزيم للقسم والبلوكات الواقعة فيه حسب الاطار والخارطة المحددة لمنطقة عمل كل مسجل منكم تحت إشراف مشرف المحافظة وتنفيذ عملية الترقيم للمباني والمساكن والمنشآت في نفس القسم .
ü  ان تقييم العديد من الموضوعات للتعداد يعتمد على نتائج العمل الذي ستقومون بتنفيذه من خلال الدورة والعمل الميداني ، الامر الذي يستدعي الحرص والتفاني في اداء العمل وبأمانة واخلاص ونحن على ثقة من أنكم على قدر المسئولية الملقاة على عاتقكم .
ü  التركيز على استيعاب التعليمات اثناء الدورة وتحقيق التغطية والشمول لمكونات مناطق العمل ميدانياً .
ü  ان قيادة الجهاز ستكون داعماً لكم متمنين لكم التوفيق في اداء مهامكم .

    من جانبه القى الاخ سعيد بن اسحاق –مدير عام مكتب الاحصاء بمحافظة حضرموت كلمة المشاركين في الدورة قال فيها "واننا نحن المشرفين ندرك ادراكاً كبيراً لاهمية توفير البيانات ولحاجة المحافظات بشكل عام الى بناء قاعدة للمعلومات تعتمد على النظم الاحصائية ولمتابعة المستجدات ليتمكن متخذي القرارات من رفع درجة التأكد من صحة وسلامة القرارات الخاصة بالتخطيط للتنمية الشاملة وعلى ان السبيل الى الرقي يرتبط بإيجاد نوع من التوازن بين الموارد الاقتصادية والموارد البشرية.
وعليه : فان الواجب الوطني يملي علينا القيام بهذا المشروع بكل تفان ودقة كما نتقدم بالشكر لمن اولانا هذه الثقة وان شاء الله نكون عند ثقة مسئولينا .

    الجدير بالذكر ان اجمالي المشاركين في هذه الدورة خمسين شخصاً ، موزعين على النحو التالي ("22 مشرف" ،" 22 مسجل" ، " 6 احتياط") وستستمر الدورة لمدة ثمان ايام .

حضر حفل الافتتاح عدد من قيادات الجهاز المركزي للإحصاء . 


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الجهاز المركزي للإحصاء نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
:
دورة في صنعاء للمشتغلين الميدانيين في مرحلة التحزيم والترقيم والحصر للتعداد السكاني
:
وزير التخطيط والتعاون الدولي -رئيس اللجنة العليا للتعداد يدعو المانحين إلى دعم جهود إنجاح التعداد
:
في الاجتماع الرابع للجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت السعدي: اليمن يحتاج رؤية اقتصادية مبنية على أسس معلوماتية تقود لاستغلال خيراته
:
السعدي يفتتح الاجتماع الرابع للجنة تعداد 2014 مؤكداً أهمية الاحصاءات في دعم والسياسات الحكومية
:
ورشة عمل بصنعاء حول دور القطاع الخاص في انجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م
:
رئيس الجهاز المركزي للإحصاء يلتقي بعثة البنك الدولي
:
إعلان
:
اجتماع اللجنة الفنية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2014م
:
مكتب التعداد يقر عدداً من وثائق العمل الميداني للتعداد 2014
:
مكتب التعداد يناقش التجربة التمهيدية للتعداد 2014م
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 الجهاز المركزي للإحصاء
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية