طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed أخبار الجهاز RSS Feed اخبار الجهاز RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  مناقشة وإقرار ملخص التقرير التقييمي لنتائج أعمال مرحلة التحزيم للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت
الإثنين 23 يونيو-حزيران 2014 الساعة 05 صباحاً / الموقع الالكتروني للجهاز
 
 
 
ناقشت اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور حسن ثابت فرحان ، عددا من الوثائق الخاصة بتنفيذ أعمال التعداد والمتعلقة بمرحلة الترقيم والحصر . 

واطلعت اللجنة على ملخص التقرير التقييمي لنتائج أعمال مرحلة التحزيم الخاصة بالتعداد والتي تشمل المرحلة الأولى المتمثلة في تحديد وتحزيم حدود المدن وكذا المرحلة الثانية التي شملت تحديد وتحزيم القطاعات والأقسام والبلوكات للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م وأقرته . 

وأقر الاجتماع التقرير النصف السنوي 2013م خلال الفترة (يوليو – ديسمبر ) حول مستوى تنفيذ أعمال التعداد والمقدم إلى مجلس الوزراء والمتضمن عرضا توضيحيا لمستوى تنفيذ أنشطة التعداد 2014م خلال العام 2013م وكذا أنشطة اللجان العليا والفنية ومكتب التعداد والفريق الفني . 

حيث استعرض التقرير أنشطة اللجان التحضيرية المكتبية والتي تشمل الأطر والخرائط والعينات والوثائق والتجهيز المكتبي والدراسات المتعمقة والتدريب والتجهيز الآلي والتوثيق والإعلام والترويج والنشر والورش والندوات والتعاون الفني والتنسيق مع المانحين وكذا النفقات المالية للتعداد خلال الفترة والأعمال والأنشطة المساعدة . 

وركز التقرير على تقديم عرض ملخص حول نتائج تنفيذ مرحلة التحزيم للتعداد 2014م وكذا ما تم تنفيذه في مجال تجهيز أعمال التعداد التجريبي المصغر . 

كما استعرض أعضاء اللجنة العليا للتعداد الاستمارة الالكترونية لحصر المباني والمساكن والأسر والمنشآت 2014م باستخدام الماسح الضوئي ، وطرح المجتمعون العديد من الملاحظات والمقترحات التي تسهم في ضمان نجاح التعداد بالشكل المطلوب . 

وأكد المجتمعون على أهمية استيعاب كافة الملاحظات والمقترحات التي طرحت سواء من قبل اللجنة الفنية للتعداد أو اللجنة العليا للتعداد وكذا التركيز على ضرورة العمل والتنسيق والتكاتف بين مختلف الجهات المعنية والشعور بالمسئولية باعتبار تنفيذ التعداد مسئولية وطنية ينبغي العمل على إنجاحها بشتى الوسائل . 

وتُعد مرحلة الترقيم والحصر للتعداد من المراحل الرئيسية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م ، كما تمثل المرحلة الميدانية الأولى والأساس لتكوين الأطر الإحصائية المختلفة للمباني والمساكن والأسر والمنشآت وترقيمها وتقييم التقسيمات التعدادية والإدارية وتحديث الأطر والخرائط لتنفيذ المرحلة الأهم وهي مرحلة العد . 

وتكمن أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م في توفير المعلومات عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية للسكان لتكون الأداة الأساسية لراسمي السياسات والمخططين وصناع القرار في تشخيص المشاكل وتقييم الواقع . 

[20/فبراير/2014]
صنعاء – سبأنت :

 
موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ 

تاريخ الطباعة: 20-02-2014 
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news342300.htm 


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الجهاز المركزي للإحصاء نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
مكتب التعداد يقر تشكيل لجنة لمعالجة الإشكاليات التي تواجه اختيار المشتغلين لمرحلة الترقيم والحصر في المحافظات
جهود كبيرة يبذلها الجهاز المركزي للإحصاء لتنفيذ تعداد 2014م:إعادة هيكلة العمل الإحصائي بما يتناسب مع عدد الأقاليم
مجلس الوزراء يوافق على نتائج المسح الصناعي الشامل 2010م
الإحصاء يستعد لتنفيذ مرحلة تحديث سلة المستهلك 2014م
قرار جمهوري بتعديل قرار ''233'' لسنة2003 بشأن اللائحة التنظيمية للجهاز المركزي للإحصاء
:
الجهاز المركزي للإحصاء ينظم أمسية رمضانية بصنعاء لموظفيه
:
مجلس الوزراء يوافق على تنفيذ مسح سنوي للعنف ضد المرأة ومشروع مسح المخلفات الصحية الخطرة السنوي وعلى مشروع استمرار تنفيذ مسح سنوي لاستهلاك الطاقة المنزلي وذلك ابتداء من العام القادم
:
اجتماع لجنة تسيير مسح القوى العاملة 2013م
:
الإحصاء يستكمل جمع البيانات الخاصة بخارطة الخدمات الأساسية في 19 محافظة
:
تنويه
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 الجهاز المركزي للإحصاء
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية